مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 9/07/2021 08:50:00 م

 عادات صباحيّة ستغيّرك للأفضل ..  " من كتاب معجزة الصباح"


عادات صباحيّة ستغيّرك للأفضل " من كتاب معجزة الصباح"
عادات صباحيّة ستغيّرك للأفضل " من كتاب معجزة الصباح"

 عادات صباحيّة ستغيّرك للأفضل :

  • يتميّز كل شخص منّا بعادات يقوم بتكرارها يوميّاً وهذه العادات إمّا تميّزه لتجعله شخصاً ناجحاً أو تجعله مداوماً على حاله فلا يكاد يحرز أي تقدّم.

في مقالنا اليوم سنتحدّث عن العادات الّتي يتميّز بها الأشخاص الناجحين العادات التي رافقت نجاحهم وكانت جزءا من تطورهم ووصولهم إلى طموحاتهم.

  الروتين الصباحي :

  •  الكاتب هنا يتحدث عن أهمية العادات الصباحية لأن الصباح يحدّد مسار يومك وقيمة إنجازاتك في الصباح تحدّد إنجازك اليومي لذلك عليك أن تفكّر في تخصيص وقت لنفسك هذا الوقت ملكك تستطيع خلق عادات تساهم في جعلك شخصا أفضل فمثلاً إن معظم الأشخاص في العالم يعملون من الساعة الثامنة إلى الساعة الرابعة
  • فأنت إذا كنت تحب إستغلال يومك فعليك عليك أن تبدأ قبل الساعة الثامنة بحيث تنهي أكبر قدر من الأشياء التي تساعدك على إستغلال يومك.

الصمت :

  • إن الصمت الذي يرافق ساعات الصباح الأولى يساهم في زيادة التركيز بشكل كبير فأنت هنا مبتعد عن كل ما يشتت تركيزك وحتى الأشخاص الّذين يستقيظون على صلاة الفجر صباحا غالبا ما يكون لديهم إمكانيّة أن يبدؤوا خطوتهم اليوميّة الأولى بتركيز وفعالية.

 التأكيد والتخيّل :

  • التأكيد على أنك الأقوى في مجالك وأنك ناجح وهنا أن تؤكّد على نفسك النجاح وتزرع هذه الفكرة في عقلك لتعمل على تحقيقها كما كان يؤكد محمد علي في كل نزال فيقول " I am the greatest" وليس من باب أن يجعل خصمه يخاف ولكن من باب أن يؤكّد لنفسه بأنه مقاتل عظيم.

التخيّل :

  • التخيّل وهو يشمل تخيّل نفسك بعد الوصول إلى ما تريد كتخيّلك حاصل على شهادتك الجامعيّة أو إجتزت إمتحان كنت تسعى لإنهائه، وأيضاً تخيّل نفسك وأنت تحاول الوصول لهذا الهدف تخيل المراحل التي يجب أن تمر وخطط لعملية الوصول إلى الهدف وما الآليّة التي ستوصلك إليه.

 التمرين الرياضي :

  • من الأشياء المهمّة جداً جعل الرياضة من عاداتك وحتى لو كانت بأقّل زمن ممكن مثلاً عشر دقائق ولكن الفائدة منها ستكون كبيرة فهي تساهم في زيادة الأكسجين في الدم وتحسن نفسيتك وتجعلك أكثر نشاط لبدء يومك.

 القراءة :

  • من ميّزات القراءة أنها تساعدك على تنشيط عقلك وزيادة وعيك وتفكيرك خلال اليوم ولكن تأثيرها كبير أيضا على المدى الطويل لأنّها تساهم في تطوير نفسك فإجعل من عاداتك أن تقرأ يوميا لمدة ربع ساعة في أي مجال تحبه وستجد الفرق الحاصل الّذي ستلمسه بعد أشهر.

 الكتابة :

الكتابة من الأمور التي تساعدك على تفريغ أفكارك ومشاعرك فلا تبقى مؤرقة لدماغك وتساهم في تنظيم أفكارك كان الكاتب يلتزم يوميا بكتابة الأمور التي إستطاع الإستفادة منها خلال اليوم والأشياء التي تركت أثراً في نفسه وأيضاً العادات التي ينوي الإلتزام بها في مستقبلاً.

📚 بقلم دنيا عبد الله

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.